الاخبار
05 تشرين أول 2021
رئيس مجلس الوزراء في مصر التقى الوزير فياض: توجيهات من الرئيس السيسي بتقديم كل الدعم الممكن للبنان الشقيق، وزير الطاقة: نتطلع الى تعزيز وتنشيط التعاون

التقى رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي ، صباح اليوم، وزير الطاقة الدكتور وليد فياض، في حضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وسفير لبنان في القاهرة علي الحلبي.

استهل مدبولي اللقاء، بالإعراب عن تمنيات مصر بالتوفيق للحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة أخيه رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، مؤكداً أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تؤكد دوماً على تقديم كل الدعم الممكن للبنان الشقيق، لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها.

من جانبه، أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني أنه حرص على أن تكون مصر هي أول دولة يزورها عقب توليه مهام منصبه، تقديرًا للدور المحوريّ لمصر في منطقة الشرق الأوسط، وجهودها في مساندة ودعم لبنان.

واستعرض "فياض" نتائج المباحثات، التي أجراها مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لنقل الغاز المصري إلى لبنان؛ من أجل المساهمة في حل أزمة الكهرباء.

وفي هذا السياق، أعرب الوزير اللبناني عن تقدير وشكر لبنان إلى مصر وقيادتها على الدعم والمساندة الدائمين من جانب الشقيقة الكبرى مصـــر للبنان وشعبها، مؤكداً تطلع الحكومة اللبنانية لتعزيز وتنشيط جوانب التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة.