الاخبار
05 تشرين أول 2021
وزير الطاقة والمياه في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري: التعاون مع مصر سيساهم في النهوض بقطاع الطاقة في لبنان.

زار وزير الطاقة الدكتور وليد فياض اليوم الشركة المصرية للغازات الطبيعية جاسكو ومركز التحكم بالشبكة القومية لشؤون الغازات. واستكملت فرق العمل الاجتماعات والمناقشات في مقر شركة إيجاس. 

وعقد الاجتماع الختامي مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا في مقر وزارة البترول، قبل مغادرة الوزير فياض إلى المملكة الاردنية الهاشمية.

وقال الملا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره اللبناني وليد فياض في القاهرة: "ناقشنا آليات توريد الغاز المصري إلى لبنان، وسنحاول إنهاء جميع إجراءات توريد الغاز المصري إلى لبنان قريباً، وأشار إلى أن "مصر وضعت خارطة طريق مع لبنان بشأن إمدادات الطاقة"..

أما فياض، فأكد أن هناك دعماً دولياً لإمداد لبنان بموارد الطاقة، ولفت إلى أن مصر عبرت عن رغبتها في الوقوف إلى جانب لبنان في ظل الأوضاع الصعبة.

وتابع فياض: بحثنا مع الجانب المصري الإجراءات لإعادة إحياء اتفاقية توريد الغاز المصري إلى لبنان. وشدد على أن التعاون مع مصر سيساهم في النهوض بقطاع الطاقة في لبنان.

وأعلن أن مصر تعرض إمكانية تقديم كميات إضافية من الغاز إلى لبنان.