الاخبار
04 أيلول 2019
دوكان أثنى على تقدم خطة الكهرباء بعد لقائه البستاني خوري في وزارة الطاقة

استقبلت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري السفير الالماني في لبنان وتم البحث في سبل التعاون في اطار الكهرباء والمياه والنفط.

كما التقت السفيرة الجديدة لليونيسف وتطرقت مع سفيرة الدانمارك الى مشاريع الوزارة في مجالات الكهرباء والمياه والنفط وسبل التعاون.

واستقبلت الوزيرة بستاني المنسق الفرنسي  لمؤتمر "سيدر" بيار دوكان واستمر اللقاء حول الساعة والنصف شكرت بعدها الوزيرة بستاني دوكان على زيارته ودعمه المستمر للبنان، واشارت ان اللقاء تناول المواضيع المختصة بوزارة الطاقة والمياه والمتعلقة منها بالأخص بـ"سيدر" وبمواضيع الكهرباء والمياه والصرف الصحي والأهمية الكبرى كانت لملف الكهرباء "حيث عرضنا للتقدم الحاصل في هذا الملف وفي خطة الكهرباء تحديداً.

بدوره اشار دوكان "أن المحادثات كانت مُطولة مع الوزيرة بستاني وتركز البحث في موضوع الكهرباء مثنياً بدوره على التطور الحاصل في تنفيذ بنود خطة الكهرباء مؤكداً على ضرورة الوصول الى كهرباء 24/24 من أجل جذب المستثمرين اللبنانيين والأجانب خصوصاً أن الكهرباء حاجة مُلِّحة في ظل الوضع الاقتصادي في لبنان وما يُعانيه، واستنتجنا من خلال محادثاتنا مع الوزيرة ان هناك تقدماً كبيراً حاصلاً في اطار خطة الكهرباء لناحية الجباية وخفض العجز والهدر الفني والغير الفني وزيادة القدرة الانتاجية لمؤسسة كهرباء لبنان، وكذلك بخصوص التعرفة التي لم تتم زيادتها منذ فترة ليست بقصيرة، وأعرب عن ضرورة اصلاح هذا القطاع لما يعود به بالفائدة على كافة القطاعات في لبنان.

وختم مؤكداً ان الوزيرة خبيرة في هذا القطاع وتعلم جيداً ما تقوم به وتعلم بالملف منذ سنوات مشيراً أن سيدر ستقدم فرصة في هذا الاطار متمنياً التوفيق للوزارة وللوزيرة ولفريق العمل.