الاخبار
28 أيار 2019
بستاني أعلنت اطلاق تَّحديث الاستراتيجية الوَطنية لقطاع المياه خلال 6 اشهر

دعت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري المواطنين لمساعدة الوزارة والالتزام بدفع فواتير المياه وتسوية الابار المخالفة، لا سيما واننا فتحنا المجال لتسوية هذه الابار.

ولفتت بستاني خلال اطلاق تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاعي المياه والصرف الصحي في وزارة الطاقة والمياه بحضور المدراء العامون لمؤسسات المياه ومدير عام الاستثمار والاستشاريين والاختصاصيين، الى انه كي نحقق هذا الهدف جمعنا 5 شركات استشارية لبنانية لإتمام الخطة الوطنية بفترة قصيرة، ودعت الوزارات والمؤسسات للمساعدة بتقديم المعلومات، واشارت الى انها ستعقد مؤتمرا آخر بعد 6 اشهر للإعلان عن الخطة المطلوبة.

واشارت بستاني الى أن الوزارة ستضع الاولوية في المشاريع، وبعد 6 اشهر سنعلن عن المشاريع وكيفية تمويلها. وتحدثت عن تأثير النزوح السوري على خطط المياه والصرف الصحي التي اقرها مجلس الوزراء عام 2012، واليوم نحن نعمل على خارطة طريق عملية مع تحديد تواريخ تنفيذ المشاريع.

واكدت ان الوزارة ستعمل على التعامل بجدية مع الابار المخالفة بعد انتهاء مهلة التسوية.

قالت: "ان هذا التحديث سيكون خطة عمل وطنية، ينتج عنها أولويات واضحة في مشاريع المياه والصرف الصحي والري والإدارة بهدف تَحسين الخدمة للمواطنين، لكل المواطنين، وبكُل المناطق اللبنانية.

أضافت: "وان هذه الأولويات الوطنية ستشكّل أساس عمل وزارتنا واساس لتحديد المشاريع وخطط العمل.

ولفتت الى :" ان تحديث الاستراتيجية هو عمل مشترك بين الوزارة والمؤسسات ويتمّ بدعم من المجتمع الدُولي شاكرةً منظمة الـUNICEF التي أمّنت تمويل هذه الخطة حتى نتمكن من إنهائها بفترة ستة أشهر إبتداءً من اليوم.

وختمت داعية الجميع الى التعاون بما فيه خير ومصلحة المواطنين والمصلحة العامة.